تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

 

أشادت رابطة العالم الإسلامي بالأوامر التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وبتصريح معالي النائب العام للمملكة العربية السعودية والتصريحات المسؤولة ذات الصلة إثر الحادث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن السعودي جمال خاشقجي - رحمه الله -، مشيرة إلى أن ما صدر يضاف إلى سجل المملكة المشرف في تطبيقها للشريعة الإسلامية بما تحمله من مشتركات العدالة التي يؤمن بها الجميع.
أعرب المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي باسم الشعوب الإسلامية، عن تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً، مُدِيناً المحاولات اليائسة التي تستهدف المملكة من قِبَل لفيف المتربصين، مؤكداً أن استقرار المملكة وأمنها بالنسبة للعالم الإسلامي خط أحمر.

 

خطيب المسجد الحرام : حضارة الإسلام أهمَّ روافد التحضر البشري والإبداع الإنساني

أوصى أمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، المسلمين بتقوى الله عز وجل ،فتقواه أفضل ذخر وأحسن زاد للمعاش والمعاد.

خطيب المسجد النبوي : إن سبيل التخلص من شرور النفس هو تزكيتها ورعايتها ومعاهدتها

قال فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان في خطبة الجمعة اليوم إن الله تعالى خلق الإنسان وعلمه البيان ومنحه العقل واللسان وهداه النجدين وبين له السبيلين إما شاكرا وإما كفورا.

 



 

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن الكوريتين وقيادة قوات الأمم المتحدة اتفقت،اليوم، على سحب الأسلحة، وإزالة مواقع الحراسة، في قرية بانمونجوم الحدودية هذا الأسبوع، في أحدث خطوة تشهدها العلاقات
قررت حكومة الاحتلال الاسرائيلي تأجيل هدم قرية الخان الأحمر الواقعة بين مستوطنة "معاليه ادوميم" ومدينة القدس المحتلة حتى إشعار آخر وذلك بحسب مصادر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو .

 

بحث وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، أمس الأحد، مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد ملفات الإرهاب والهجرة غير الشرعية في منطقة المغرب العربي والساحل.
نظمت جامعة الدول العربية بالتعاون مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا، ورشة عمل على مستوى المدراء، لبحث تبادل الخبرات في موضوعات مكافحة الإرهاب والهجرة والوساطة في الأزمات والبعثات الميدانية وسبل دعم آفاق تعاونهما المستقبلي.

 

ليبيا ترفض استقبال المهاجرين

أكد وزیر الخارجیة اللیبي، محمد طھ سیالة، في حدیث نشرتھ صحیفة «داي برس» النمساویة اخيراً، أن لیبیا وجاراتھا في شمال إفریقیا ترفض المشروع الأوربي لإقامة مراكز استقبال للمھاجرین على أراضیھا لمنع وصولھم مباشرة إلى الاتحاد الأوربي

شاب من أصول مغربية عمدة لمدينة بلجيكية

نجح شاب بلجيكي من أصول مغربية، في خوض غمار السياسة بقوة، بعد فوزه في انتخابات، منحته منصب الـ"عمدة" لمدينة لوفان البلجيكية.
 

 

الأمم المتحدة: الاقتصاد العالمي يواجه مزيدا من عدم اليقين مقارنة بالعقد الماضي

أكدت الأمم المتحدة، أن الاقتصاد العالمي يواجه مزيدا من عدم اليقين مقارنة بالعقد الماضي عند إطلاق منتدى الاستثمار العالمي.

تونس تعتزم بيع سندات دولية قيمتها مليار دولار هذا الأسبوع

أعلنت تونس أنها تعتزم بيع سندات دولية تقدر قيمتها بمليار دولار هذا الأسبوع وذلك حسب مصدر حكومي. وبحسب موقع سي ان بي سي تعتزم تونس بيع سندات منذ الربع الأول من العام للمساعدة في خفض عجز الموازنة لكن الخطوة تأجلت أكثر من مرة.

 



 

اليمن يشارك في اجتماع مجلس وزراء النقل العرب بالإسكندرية

شاركت جمهورية اليمن في اجتماع مجلس وزراء النقل العرب في دورتها الـ (31) الذي عقد اليوم في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية بوفد ترأسه وزير النقل اليمني صالح الجبواني.

عام / ألكسو تعقد اجتماعاً رفيع المستوى لتنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030

تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " ألكسو " في مقرها بالعاصمة التونسية غداً ، اجتماعاً رفيع المستوى لتنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030

 


 

نيودلهي «تختنق» بحرق الحقول وتفاقم أزمة الضباب الدخاني

يُشعل المزارع الهندي هاربال سينغ عود ثقاب قبل أن يشاهد حقوله تحترق وتتصاعد منها سحب الدخان في اتجاه نيودلهي، إحدى أكثر المدن تلوثاً في العالم، حيث تشتد سماكة الضباب الدخاني مجدداً.

الجيش اليمني يعلن اقترابه من فرض سيطرة كاملة على مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء

أعلن الجيش اليمني، اقترابه من إحكام سيطرة كاملة على مديرية الملاجم في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

 


 

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع حقائب ومستلزمات مدرسية على الطلاب السوريين في لبنان

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بتوزيع الحقائب والمستلزمات المدرسية على الطلاب السوريين اللاجئين في العاصمة اللبنانية بيروت بحضور وزير التربية والتعليم العالي اللبناني مروان حماده، والقنصل السعودي في لبنان الدكتور سلطان العتيبي.

"التعاون الإسلامي" تعتمد مساعدات إنسانية للنيجر وغامبيا والسودان وموريشوس

اعتمدت منظمة التعاون الإسلامي ممثلة في صندوق التضامن الإسلامي، مساعدات إنسانية لمشروعات في كل من النيجر وغامبيا والسودان وموريشوس.

 


 

دراسة : أسباب وعوامل قد تزيد من فرص الإصابة بالتأتأة

أوضحت وزارة الصحة السعودية أن هناك العديد من العوامل التي قد تزيد من فرص الإصابة بالتأتأة، التي عادة ما تظهر لدى الأطفال في العمر من 2 إلى 6 سنوات، منها التاريخ العائلي، والاختلاف في تركيبة الدماغ، كما أن الذكور أكثر عرضة للإصابة بالتأتأة من الإناث، إضافة إ

تنشيط الدماغ لا يعني تعزيز الذكاء

يصبّ آلاف العلماء جهوداً جبارة لإيجاد طرق لتعزيز ذكاء البشر والارتقاء به، بداية من محاولة منع الخرف وتدهور القدرات العقليّة عند الشيوخ، ومروراً بالوقاية من مرض «آلزهايمر» Alzheimer، بل الشفاء منه، ووصولاً إلى تعزيز توقّد الذكاء عن الأصحاء العاديين، خصوصاً في مرحلة الطفولة. ولا شك في حصول تقدّم علمي هائل في التعرّف إلى خصائص الدماغ، وعلاقته بالفكر والسلوك والعواطف والتصرّفات وغيرها.

 


 

الصين تفتتح أطول جسر مائي في العالم
افتتح الرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء أطول جسر مائي في العالم يربط بين هونغ كونغ و مكاو و البر الصيني الرئيسي.
ماكينات متطورة في غسل الكعبة
استخدمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أخيرا للمرة الأولى ماكينات جديدة في مراسم غسل الكعبة المشرفة، من بينها ماكينتان متعددتا المهام تعملان بمرونة. وبحسب صحيفة مكة في عددها الصادر اليوم وطبقا لمعلومات حصلت عليها الصحيفة فإن الماكينتين عبارة عن مكنسة كهربائية وماكينة متطورة عرضتا في معرض الأدوات المستخدمة في غسل الكعبة.