تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غوتيريش يدعو إلى تعزيز التعاون لوضع حلول للتحديات التي تواجه العالم
نيويورك - وام

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المجتمع الدولي إلى التعاون والتنسيق لوضع الحلول للتحديات التي تواجه العالم لا سيما تغيير المناخ والهجرة والإرهاب وسلبيات العولمة.

وقال غوتيريش في مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر المنظمة الدولية في نيويورك إن هذه التحديات العالمية تتطلب حلولا لا يمكن لأي بلد التصدي لها بمفرده، مشيرا إلى أهمية التوصل الى حلول ملموسة تستجيب لمخاوف الناس وقلقهم.

وأضاف " أننا بحاجة لأن نبرهن من خلال حلول ملموسة أن الأمم المتحدة تساند الأشخاص الذين تخلفوا عن ركب التقدم وترتبط باحتياجاتهم وتطلعاتهم ومشاكلهم اليومية فالمفتاح هو عولمة عادلة وخطة التنمية المستدامة لعام 2030 هي خطتنا ".

وشدد على ضرورة إظهار قيمة الأمم المتحدة على الصعيد العالمي كما تجلت بالفعل مؤخرا على العديد من الجبهات لا سيما في الموافقة على برنامج عمل اتفاق المناخ في باريس وتبني الاتفاق العالمي للهجرة وأيضا اعتماد الاتفاق العالمي للاجئين.

وأكد أهمية حشد كل شرائح المجتمعات للدفاع عن القيم العالمية والتصدي على وجه الخصوص لظهور خطاب الكراهية لا سيما كراهية الأجانب والتعصب في الوقت الذي طفت وجهات النظر السامة على سطح الخطاب السياسي .