تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
الخارجية الفلسطينية : جاهزون لأداء مهام دولة فلسطين كرئيس لمجموعة 77 زائد الصين على أكمل وجه
رام الله - واس

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، إتمامها للترتيبات اللازمة لضمان نجاح دولة فلسطين في أداء مهامها كرئيس لمجموعة 77 زائد الصين على أكمل وجه، وذلك بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الفلسطينية المعنية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أنها قامت بتشكيل طواقم الخبراء والمختصين القادرين على أداء هذه المهمة من خلال بعثة فلسطين في نيويورك، وتواصل التنسيق مع الخبرات العربية الشقيقة والاستعانة بالتجربة الأممية المتراكمة في عمل ونشاط هذه المجموعة للبناء عليها ، في ما سيحقق المزيد من الانجازات للمجموعة ومصالحها واهتماماتها الاقتصادية والاجتماعية المختلفة، وبما يحقق لدولة فلسطين واهتماماتها ومصالحها السياسية والاقتصادية والاجتماعية مزيد الانجازات .
وقالت "تنبع أهمية هذا الانجاز من طبيعة الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية والناتجة بالأساس عن انحياز الادارة الأمريكية للاحتلال وسياساته، وما تبعه من قرارات مشؤومة وعدوانية اتخذتها الادارة لصالح دولة الاحتلال، خاصة قرار الاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة اليها ".
واعتبرت الوزارة ان تسلم فلسطين رئاسة المجموعة، يعد انجازا سياسيا آخر وكبيرا تحققه الدبلوماسية الفلسطينية التي يقودها الرئيس محمود عباس، على طريق انهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني لحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة .