تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
القاهرة : يونا تناقش عقد مؤتمر اشكاليات المصطلح في قضايا التطرف والارهاب
القاهرة - يونا

التقى رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات الدكتور ضياء رشوان،  المدير العام لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) عيسى خيره روبله، اليوم ، بالعاصمة المصرية القاهرة، وتم بحث سبل التعاون الإعلامي بين الجانبين، وسبل التنسيق لخدمة القضايا الإسلامية.

ورحب رشوان في بداية اللقاء بوفد الاتحاد مؤكداً دعم بلاده التام للتعاون في شتى المجالات مع الاتحاد، خصوصاً في مجال التدريب وتطوير المهارات المهنية والتقنية لمنسوبي وكالات الأنباء الأعضاء بالاتحاد، وكذلك دعم برنامج الوفود الإعلامية الذي يشرف على تنفيذه الاتحاد للإسهام في نقل الصورة الحقيقية للدول الإسلامية لدى بعضها البعض.

من جانبه أعرب مدير عام (يونا) عن سعادته بزيارة مصر، ولقائه بعدد من الوزراء والمسؤولين بها. مؤكداً حرص الاتحاد على الاستفادة من الخبرات الكبيرة للهيئة المصرية العامة للاستعلامات في مجال تصحيح الصورة والمفاهيم الخاطئة في وسائل الإعلام عن مصر والإسلام والمسلمين.

وناقش الجانبان إمكانية عقد مؤتمر عالمي يجمع وكالات الأنباء بالدول الإسلامية ووكالات الأنباء العالمية، لبحث إشكاليات المصطلح فيما يتعلق بالقضايا التي تتصل بالإسلام والعالم الإسلامي، خصوصاً فيما يتعلق بمفاهيم التطرف والإرهاب والعنف والتشدد.

واستعرض المدير العام لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعان الإسلامي مسيرة الاتحاد منذ إنشائه بمسمى وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) عام 1972 كأول جهاز متخصص لمنظمة التعاون الإسلامي، ومشروع تحويل الوكالة منذ عام 2017 إلى اتحاد يعمل كمظلة لوكالات أنباء دول المنظمة، ويتولى عملية التنسيق والمساعدة في عمليات تطوير وكالات الأنباء والعاملين بها من الإعلاميين وتكوين أطر مهنية متخصصة لديها القدرة والأدوات للدفاع عن قضايا الأمة ودعم التعاون بين الدول والشعوب الإسلامية.

وسلم روبله لرئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات تقريراً يضم مقتطفات مما نشره الاتحاد بمجمعه الإخباري عبر منصته الإلكترونية حول مصر خلال الفترة الأخيرة.