تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
هادي: عاصفة الحزم من أنجح قرارات العالم العربي
عدن- وكالات

وصف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قرار عملية «عاصفة الحزم» لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية بواحد من أنجح القرارات المتخذة في العالم العربي(بحسب ماجاء في صحيفة مكة).

وقال في لقاء مع قناة «بي بي سي» من العاصمة الموقتة عدن «لم أندم على قرار الاستعانة بالتحالف على الإطلاق، وإلا لما حررنا أجزاء من البلاد من عدن إلى المهرة. ولولا دعم التحالف لكانت هذه المناطق تحت سيطرة الحوثيين الآن».

ونفى الرئيس أن تكون جهود هزيمة المتمردين الحوثيين قد وصلت إلى طريق مسدود، وشدد على أنه لولا تدخل التحالف «لكانت هناك حرب أهلية في اليمن أطول من الحرب الأهلية في الصومال»، والمستمرة من تسعينات القرن الماضي.

وأشار خلال استقباله في عدن قائد قوات التحالف العربي العميد الركن عوض الأحبابي، ونائبه العميد الركن سلطان بن فهد، والوفد المرافق لهما من السعودية والإمارات، إلى أن مخاطر إيران وأدواتها الحوثية وأذرعها الإرهابية لا تزال تتربص بالجميع لأطماعها التي تعمل عليها خدمة للمشروع الفارسي المستهدف لليمن والمنطقة العربية بصورة عامة.

وأكد على وحدة الهدف والمصير المشترك لليمن ودول المنطقة، في مواجهة إيران والحوثيين.

كما أكد على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين بلاده ودول التحالف العربي لتحقيق الأهداف والتطلعات التي تخدم الجميع لتحقيق أهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل، وتعزيز التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية لاستتباب الأمن في العاصمة الموقتة عدن والمناطق المحررة.