تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
مبنى وزارة الحج
جدة- يونا

من جلسات منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي "من الرؤية إلى الإنجاز.. استثمر في مكة"، نوه نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط باستمرار قطاعه في الابتكار والتميز لخدمة ضيوف الرحمن وتحفيز قطاع الحج والعمرة للمضي في ركب رؤية المملكة 2030 وما تتطلع إليه من تنويع مصادر الدخل واستشراف الفرص الاستثمارية والاقتصادية اسهاماً في دفع عجلة التنمية الوطنية.
وأكد الدكتور مشاط دعم وزارة الحج والعمرة لجهود أصحاب الأعمال والمستثمرين للتعرف على الفرص الاستثمارية الحقيقية المتاحة في هذا القطاع، منوهاً بما خطته الوزارة مؤخراً من تطويع التقنية لخدمة ضيوف الرحمن، حيث تعتبر وزارة الحج والعمرة من أولى الجهات الحكومية التي أطلقت منصة إلكترونية قبل 15 عاما.
وطرح نائب وزير الحج والعمرة، خلال مشاركته في جلسات المنتدى، ثمان فرص استثمارية للمهتمين بالاستثمار في قطاع الحج والعمرة، مبديا استحسانه بتركيز جلسات المنتدى على أهمية تحقيق التنمية وتطوير أداء القطاعات والاستثمار في قطاع الصناعة وتنويع مصادر الجذب ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومتابعة الاجراءات الخاصة بهذا الجانب لتحقيق الريادة للمنطقة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وأشاد بعنوان منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي "من الرؤية إلى الإنجاز.. استثمر في مكة " والذي يأتي تأكيداً على الدور المحوري لمنطقة مكة المكرمة، بمقوماتها الاقتصادية وعناصر الجذب الاستثماري التي تمكنها من المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وإحداث الإنجازات الاقتصادية التي تضمن التنمية المستدامة والقيمة المضافة للاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن إقامة المنتدى جاء تعزيزاً للحراك التطويري الذي شهدته المنطقة خلال الفترة الماضية وما صاحبها من إطلاق الإمارة لحزمة من المبادرات يتشارك في تنفيذها القطاعين العام والخاص، وتهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة، وخلق بيئة جاذبة للاستثمارات مع الأخذ في الاعتبار العمل على تذليل أية معوقات قد تعرقل نجاح هذه الشراكة.