تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
زراعة افريقيا
أبديجان - سونا

سجلت هيئة التمويل الإفريقية التي تعنى بتمويل أشغال تطوير البنى التحتية في القارة سنة 2017 نموا بنسبة 21 في المائة لأصولها التي بلغت 2ر4 مليار دولار أمريكي.
وتكشف النتائج المالية لأنشطة 2017 لهيئة التمويل الدولية عن استمرار أداءاتها المالية والعملية.
وحققت الهيئة عائدا إجماليا قدره 2ر109 مليار دولار أمريكي وفائدة صافية قدرها 3ر100 مليون دولار.
من جهة أخرى، بلغت الموارد الخاصة بالهيئة 5ر1 مليار دولار، عندما ارتفع عائد فائدتها الصافية بـ21 في المائة، ليبلغ 7ر142 مليون دولار.
وصرح الرئيس المدير العام لهيئة التمويل الإفريقية أندرو علي أن نتائج 2017 إيجابية جدا بالرغم من الظروف الصعبة، خاصة المشاكل المالية، وانخفاض المشاريع القابلة للتمويل والاستثمارات في السوق.
أعرب علي عن ارتياحه قائلا "من دواعي اعتزازي أن هيئة التمويل الدولية انتقلت خلال العقد المنصرم من وضع مؤسسة ناشئة إلى وضع محرك قوي في القارة تلعب دورا رائدا في التصدي لعجز البنى التحتية في إفريقيا. لقد أثبتنا أن البنى التحتية لإفريقيا واحدة من الفئات الهامة للأصول وأن المستثمرين قادرون على المساهمة في نمو مستدام للقارة على المدى البعيد بصورة تحقق عوائد مهمة".
واستثمرت هيئة التمويل الإفريقية منذ تأسيسها سنة 2007 أكثر من أربعة مليارات دولار أمريكي على مستوى 28 بلدا وفي جملة واسعة من القطاعات، خاصة الكهرباء والموارد الطبيعية والصناعات الثقيلة والنقل والاتصالات. وتضم الهيئة 18 دولة عضوا.