تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
غزّة- بترا

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، عن صرف 10 ملايين دولار بتمويل من السعودية لأصحاب المنازل المهدمة كليا لغير اللاجئين.

وقال الوزير مفيد الحساينة خلال رعاية توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين " اونروا" وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) إن المبلغ يشمل تعويض 280 وحدة سكنية تعرضت للهدم الكلي و85 وحدة تعرضت لأضرار جزئية غير صالحة للسكن.

وأوضح الوزير الحساينة أن الجهود متواصلة لاستكمال اعمار باقي الوحدات السكنية التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الأخير وتعويض المتضررين.

بدوره، قال مدير عمليات الأنروا في غزة ماتياس شمالي، "إنّ الاونروا ممتنة للشراكة المستمرة مع الصندوق السعودي للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، ما يمكننا سويا من تنفيذ مشاريع بناء وبنية تحتية مهمة للسكان في قطاع غزة، مشيدا بالمساهمة الكريمة من صندوق التنمية السعودي التي ستحسن الظروف المعيشية للفلسطينيين الذين تأثروا بحرب 2014".

وبين أن البرنامج سيقوم بإعطاء الأولوية للاستفادة للمنازل التي ترأسها نساء، وسيأخذ بعين الاعتبار عدد أفراد الأسرة والوضع الاقتصادي والاجتماعي للشريحة المستهدفة.

من جانبه أضاف الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي روبيرتو فالنت، "ما زال هناك حوالي 1200 اسرة فلسطينية غير لاجئة بلا منازل، ومن الضروري ان يتم توفير الدعم العاجل لإعادة بناء منازلهم التي دمرت بشكل كلي حتى يستطيعوا العودة لها في أقرب وقت.