تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

صحيفة معاد الإلكترونية

 صدر العدد الأول منها تحت مسمى ( أخبار العالم الإسلامي ) في 17/ رجب /1386هـ ، الذي يوافقه 31/ اكتوبر / 1966م، وكانت تتكون من 16 صفحة ، 14 صفحة باللغة العربية، وصفحتين باللغة الانجليزية ، وتطبع في مطابع الرابطة ، وفي الثالث من جمادى الأولى 1436هـ الموافق الثاني من فبراير 2015م ، دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ،بيده الكريمة موقع الصحيفة الالكتروني لتتحول بذلك من الطباعة الورقية إلى الالكترونية . وفي يوم الاثنين 05/ جمادى الأولى / 1439هـ الموافق 28 يناير / 2018م دشن معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بوابة رابطة العالم الإسلامي الالكترونية ووجه - حفظه الله - بتغيير اسم الصحيفة من ( العالم الإسلامي ) إلى ( معاد ).  

وتعتبر صحيفة " معاد " إخبارية تصدر عن رابطة العالم الإسلامي وهي بمثابة الصوت الإعلامي للرابطة وأخبارها، وتستعرض في صفحاتها ما يُستجد من مناسبات ومؤتمرات ولقاءات وبيانات للرابطة وهيئاتها .

وتحتوي الصحيفة على أقسام تُعنى في مجملها بقضايا الدعوة والإغاثة والعالم الإسلامي والأحداث التي يمر بها والموضوعات التي يستفيد منها المسلمون في كل مكان وإبراز صورة الإسلام السمحة المتمثلة في الاعتدال والوسطية، وتبرز الصحيفة العديد من التقارير والأبحاث في شتى المجالات الإسلامية.

كما تهتم بقضايا وشؤون الأقليات المسلمة ، وتتابع باهتمام احتياجاتهم .

مقر " معاد " بداخل مبنى الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة .

الهيئة الإشرافية للصحيفة :

1. الأستاذ عادل بن زامل الحربي المدير العام للإعلام والنشر.

2. الأستاذ جميل بن محمد قطب مدير إدارة النشر  .

3. د. عبدالله حسين الشيعاني رئيس التحرير .

هيئة التحرير :

1. الأستاذ أسامه سراج بامعلم سكرتير التحرير.

2.الأستاذ علاء محمد المهدي .

3. الأستاذ موسى بكر برناوي .

Printer Friendly, PDF & Email