تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
الرياض - واس

عقد مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية لليمن اليوم الاجتماع الدوري الـ 21 للمكتب بمشاركة ممثلين عن وزارة التنمية الدولية البريطانية وذلك في مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض.
وفي بداية الاجتماع رحب رئيس مكتب التنسيق ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة عبدالله بن مدرك الرويلي وأعضاء المكتب بمشاركة الجانب البريطاني والعمل المشترك بينهما في الجوانب الإغاثية والإنسانية لدعم أبناء الشعب اليمني ، مبيناً أن الاجتماع هذا يأتي تأكيداً على حرص المركز و أعضاء مكتب التنسيق على نفيذ مخرجات القمة الخليجية البريطانية التي عقدت في البحرين مؤخراً .
من جانبه قدم وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمني عبد الرقيب فتح عرضَا شاملاً عن الأوضاع الإنسان وأشاد بإعلان دول تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تقديم 1,5 مليار دولار لإغاثة الشعب اليمني منها مليار دولار مقدمة من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة كدعم لخطة الاستجابة الأممية للعام الحالي 2018 البالغة 2,95 مليار دولار كما ثمن دور مركز الملك سلمان للإغاثة في تطبيق لامركزية العمل الإغاثي وإرسال طائرات إلى مطار الغيظة محمّلة بالمساعدات الإنسانية.
كما جرى خلال الاجتماع استعراض ما تم تقديمه من مساعدات إنسانية من قبل دول المجلس خلال العام الحالي ، ومناقشة المشروعات التي سيتم تنفيذها في اليمن خلال الفترة القادمة في جميع القطاعات، إضافة إلى مناقشة تقديم خطة إغاثية شاملة لليمن للعام 2018م.
بدوره أثنى الجانب البريطاني على العمل المشترك مع مجلس التعاون في الجوانب الإغاثية والإنسانية المقدمة إلى اليمن وأبدى استعداده للتعاون مع مكتب التنسيق لضمان وصول المساعدات الإغاثية إلى اليمن دون أية معوقات.