تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
المنظمة العربية للسياحة تتوقع نمو عدد السياح في المنطقة
جدة - العمانية

توقعت المنظمة العربية للسياحة أن يزداد عدد السياح في المنطقة العربية بنهاية العام الجاري 2018م بنسبة 3 بالمائة، لاسيما وإن الإحصائيات السياحية تشير إلى أن المنطقة حققت بنهاية العام 2017م زيادة بنسبة 6 بالمائة في عدد السياح مقارنة بالعام 2016م.

وأشارت المنظمة في بيان لها إلى أن المنطقة العربية حققت انتعاش في مجال السياحة خلال العام الماضي بإيرادات وصلت إلى حوالي 67,6 مليار دولار أمريكي مقارنة بنحو 60 مليار دولار أمريكي خلال العام 2016م.

من جهة أخرى قامت المنظمة العربية للسياحة بإعادة تشكيل مجلسها الاستشاري الأعلى برئاسة الدكتور هاني بن محمد أبو راس، والذي يضم نخبة من المستثمرين ورجال الاقتصاد والمال من الوطن العربي والمهتمين بهذه الصناعة.

ويهدف المجلس إلى دراسة كافة الأفكار والمشاريع التنموية التي تخدم صناعة السياحة العربية البينية بالإضافة إلى دراسة كافة الموضوعات والقرارات التي تحال إلى المنظمة من قبل المجلس الوزاري العربي للسياحة ووزارات وهيئات السياحة بالعالم العربي.

وأوضحت المنظمة أن المرحلة القادمة تتطلب تفعيل العمل العربي المشترك بين القطاعين العام والخاص لما يخدم الأهداف التنموية لصناعة السياحة العربية.