تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
جامعة الشارقة
الشارقة - سونا

تنظم كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة المنتدى الدولي الثالث للابتكار وريادة الأعمال خلال الفترة من 15إلى 18 فبراير المقبل بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
ويأتي تنظيم المنتدى بفعالياته المختلفة على هامش الدورة الثالثة من شهر الإمارات للابتكار المقام هذا العام تحت شعار "الإبتكار يبدأ بك".
ويشهد المنتدى الذي يعتبر أحد الفعاليات الأساسية لأسبوع الابتكار الخاص بإمارة الشارقة هذا العام تغييرات جوهرية ومبادرات نوعية تعكس التزام الكلية الكامل بتعزيز ثقافة الابتكار وتنميتها لدى الطلبة باعتبارها ركيزة تعزز مسيرة التنمية المستدامة وتنمي المكتسبات الوطنية عبر الإستثمار في الطلاب لصقل مهاراتهم وخدمة المجتمع من حولهم.
وتشمل فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى خمسة ركائز أساسية وهي إستضافة متحدثين عالميين مرموقين في مجال الابتكار واستضافة متحدثين بارزين من المجتمع الإماراتي وتنظيم جلسات نقاشية تفاعلية مع خبراء ومختصين للحديث حول الابتكار وريادة الأعمال وتنظيم معرض للابتكار بالإضافة إلى إطلاق مسابقة خاصة بالمنتدى تعزز الفكر الابتكاري لدى الطلبة وتكافىء ابتكاراتهم التي تفيد المجتمع الذي يعيشون فيه والبيئة التي تحيط بهم.
وقال الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة إن كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة وبالتعاون مع غرفة الشارقة يضعان اللمسات الأخيرة على تنظيم المنتدى واستقطاب أبرز المتحدثين العالميين وتحويل المنتدى إلى احتفال محلي بالابتكار .
وتقوم حاليا لجنة التحكيم الخاصة بالمنتدى بالجولة الثالثة بالعمل على اختيار أفضل 13 عملا للدخول إلى التصفيات النهائية للجائزة حيث تم استقبال أكثر من 50 مشروعا مقدما من طلبة جامعة الشارقة والجامعة الأميركية وكلية الأفق وكلية التقنية العليا وسيتم اختيار 4 فائزين من 13 عملا ترشحت في المنتدى.