العربية   Français  English

د. التركي يزور مركز المعلومات الإسلامي في ولاية سرواك
 
ولاية سرواك- ماليزيا:
 
زار معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة والوفد المرافق له اليوم مركز المعلومات الإسلامي بولاية سرواك بماليزيا.
وقد التقى معاليه بالمديرة التنفيذية للمركز السيدة زبريه حاج مطالي والعاملين فيه واستمع إلى شرح مفصل عن المركز وأقسامه والمتمثلة في  تقديم الإسلام في صورته الناصعة لغير المسلمين، وتطهيره من ما علق به من تشويه.
 
وبينت مديرة المركز أن من أهم اقسام المركز هو قسم دعوة غير المسلمين وذلك لتوضيح الصورة الحقيقية لهذا الدين العظيم، علماً بأن كثير من الزوار يأتون إلى المركز للتعرف على طريقة المسلمين في عباداتهم.
مشيرةً  إلى أن المركز يقوم بزيارة القرى الصغيرة خارج المدينة للتعريف بأنشطته، كما يقوم بإصدار مطويات تعريفية يتم توزيعها في تلك القرى.     
بعد ذلك القى معالي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي كلمة أثنى فيها  على جهود القائمين على هذا المركز وما يقدمه من أنشطة وبرامج تعريفيه بالإسلام، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود من أجل إظهار الإسلام في صورته الصحيحة، وعلى ضرورة التعاون مع المراكز والمنظمات التي تعمل على نشر الإسلام، متمنياً في المستقبل أن يكون للغة العربية اهتماما بالغاَ، لأن أصل المعلومات عن الإسلام بالغة العربية وهي القرآن والسنة النبوية وتراث المسلمين القدامى.  
مبدياً استعداد رابطة العالم الاسلامي وجميع هيئاتها بالتعاون مع هذا المركز المتميز، مبينا أن رسالة رابطة العالم الإسلامي الأولى هي التعريف بالإسلام وتنسيق الجهود بين المسلمين سواءً كان في الدول الإسلامية أو مع الأقليات المسلمة في الدول غير الإسلامية.
 
تاريخ النشر: 
15/11/2015 - 09:00
الموافق : 
1437/2/1هـ

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق