العربية   Français  English

بيان صادر عن الهيئة العالمية للعلماء المسلمين بشأن منع الاحتلال الصهيوني الأذان بمكبرات الصوت في فلسطين المحتلة
الحمد لله ولي المؤمنين وناصر المظلومين القائل في كتابه العزيز (إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ) غافر 51 والصلاة والسلام على رسولنا الكريم محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد : فإن من المؤسف جدا حالة العجز التام التي وصل إليها العالم اليوم وهو يشهد جرائم الإبادة الجماعية التي يقوم بها النظام السوري المجرم وأعوانه ضد الشعب السوري الصابر في حلب الشهباء خاصة وبقية المدن السورية عامة. والهيئة العالمية للعلماء المسلمين المنبثقة عن رابطة العالم الإسلامي إذ تدين وتستنكر هذه الأعمال الوحشية فإنها تستنهض العالم الحر أجمع للتحرك لنجدة الشعب السوري ومدينة حلب – حرسها الله – للحفاظ على ما تبقى فيها من أرواح تكاد أن تزهق وأموال تكاد أن تتلف. والأمانة العامة للهيئة العالمية للعلماء المسلمين إذ تصدر هذا البيان فإنها تؤكد على الأمور التالية : - 
أولاً / تأييد ما دعت إليه المملكة العربية السعودية وبعض الدول إلى ضرورة عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة لإنقاذ حلب وإغاثة أهلها . 
ثانياُ / أهمية توحيد فصائل المقاومة وتوحيد كلمتها قال تعالى (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ) آل عمران 103 فإن النصر مع الوحدة والائتلاف والهزيمة مع الفرقة والاختلاف.
ثالثاً / دعوة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية و حكومات العالم إلى تحمل مسؤولياتها تجاه جرائم الحرب والإبادة التي يشهدها سكان حلب من قتل للأطفال والنساء بالأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً والقصف المتعمد للمستشفيات والمدارس.
رابعاً / إن دعوى قصف النظام وروسيا حلب بحجة محاربة الإرهابيين دعوى فضحتها وسائل الإعلام والمنظمات الإنسانية فما علاقة قصف المستشفيات والمدارس وقتل النساء والأطفال المدنيين العزل بالإرهابيين !!!
خامساً / توصي جموع المسلمين بضرورة التوبة النصوح ورفع أكف الضراعة إلى الله والإلحاح بالدعاء لإخوانهم المظلومين وبذل الغالي والنفيس في سبيل نصرة الحق وأهله . 
نسأل الله جل وعلا أن يكشف الغمة عن الأمة ، وأن يجعل لإخواننا في حلب من كل هم
فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً إنه ولي ذلك والقادر عليه .
صادر عن
الهيئة العالمية للعلماء المسلمين
برابطة العالم الإسلامي
مكة المكرمة
تاريخ النشر: 
05/12/2016 - 10:45
الموافق : 
6/03/1438


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق