العربية |   Français | English

وشدد على معالجة الخلاف بين المسلمين بتعزيز التعاون في المشتركات، والتحلّي بالإنصاف، ورفْض التعصب والانغلاق، ورفض التحزب حول الأسماء والشعارات والأوصاف الطارئة على اسم الإسلام الجامع، وفتْح باب الحوار، مع الالتزام بأدب الخلاف، والرجوع إلى الحق، مؤكدا على ترسيخ المنهجية العلمية السليمة لدراسة السيرة النبوية بموضوعية واعية تتحري الدقة والصحة والعمق في تناول أحداثها، وتستقرئ أبعادها الحضارية والإنسانية، ونستفيد من دروس التاريخ في النأي عما يثير الفتن والفرقة بين المسلمين.

‏ضمن لقاءاته في ⁧‫نواكشوط‬⁩ : معالي الأمين العام يزور الشيخ العلامة حمدن بن التاه رئيس رابطة علماء موريتانيا ... وقد أهدى سماحته لمعالي الأمين عدداً من مؤلفاته .. حضر اللقاء كوكبة من كبار العلماء الموريتانيين، وتناول الجميع طعام العشاء الذي أقامه سماحته تكريماً لمعاليه.

‏برعاية فخامة الرئيس الموريتاني وبحضور نخب علمية ودعوية وفكرية وسياسية وإعلامية من ٢٤ دولة؛ انطلاق مؤتمر الرابطة الدولي بالتعاون مع التجمع الثقافي الإسلامى بغرب أفريقيا عن الوسطية والاعتدال في السيرة النبوية العطرة، والمؤتمرون يثمنون خطاب الرابطة النوعي وعالميته.