أقام القنصل العام للمملكة لدى هونج كونج عمر بن بخيت البنيان مساء اليوم حفل عشاء لمعالي الأمين الشيخ الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة، والذي يزور هونج كونج حاليًا لحضور المؤتمر الدولي " الحوار والتعايش السلمي " الذي نظمته الربطة بالتعاون مع مجلس الأمناء لموادر الجالية المسلمة في هونج كونج .
وقد حضر حفل العشاء عددٌ من قناصل الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى هونج كونج ، ورؤساء المراكز والمؤسسات والجمعيات الإسلامية ، وأعضاء السفارة والوفد المرافق لمعاليه.
وأشاد القنصل البنيان في كلمة التي ألقاها خلال الحفل بالجهود المخلصة لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وتواصله المباشر مع قادة الجاليات المسلمة في العالم لدراسة مشاكلهم والعمل على اقتراح الحلول المناسبة لها، والسعي إلى توحيد صفوفهم ,.

اختتم اليوم المؤتمر الدولي " الحوار والتعايش السلمي" الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع مجلس الأمناء لموارد الجالية المسلمة في هونغ كونغ بحضور معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة والقنصل العام للمملكة في هونج كونغ عمر بن بخيت البنيان وبمشاركة عدد من العلماء والباحثين.

عقد المؤتمر الدولي "الحوار والتعايش السلمي" الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع مجلس الأمناء لموارد الجالية المسلمة في هونج كونج اليوم أعمال جلساته بحضور معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة، والقنصل العام للمملكة لدى هونج كونج عمر بن بخيت البنيان وبمشاركة عدد من العلماء والباحثين وقادة أتباع الأديان والثقافات.

عقد معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة اليوم اجتماعا برئيس جمعية الاتحاد الإسلامي بهونج كونج وأعضائها بحضور القنصل العام للمملكة لدى هونج كونج عمر بخيت البنيان, وذلك بمقر الاتحاد.

المؤتمر الدولي (الحوار والتعايش السلمي) هونغ كونغ

افتتح معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة، اليوم المؤتمر الدولي «الحوار والتعايش السلمي» الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع مجلس الأمناء لموارد الجالية المسلمة في هونغ كونغ بحضور القنصل السعودي لدى هونغ كونغ عمر بن بخيت البنيان وبمشاركة عدد من العلماء والباحثين وقادة أتباع الأديان والثقافات في هونغ كونغ وشرق آسيا وذلك لمدة يومين .
بدأ حفل الافتتاح بالقرآن الكريم ثم ألقى الدكتور التركي كلمة رحب فيها بضيوف مؤتمر« الحوار والتعايش السلمي»، متمنيا للجميع التوفيق في بحث هذا الموضوع المهم، سعياً إلى الوصول إلى برامج عملية تعزز العلاقاتِ الإيجابيةَ بين شعوب العالم وحضاراته.

وصل معالي الدكتور الشيخ عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة، والوفد المرافق له اليوم إلى هونج كونج لافتتاح مؤتمر "الحوار والتعايش السلمي" والذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي يوم غدٍ بالتعاون مع مجلس موارد المسلمين في هونج كونج, والذي سيناقش الحوار الديني والحضاري والتنوع الثقافي والقيم الانسانية في المجتمعات المتعددة ثقافيا.