العربية   Français  English

الدكتور التركي يزور الجامع الكبير في ستراسبورغ ومركز النور في ميلوز

ستراسبورغ 24 شعبان 1437 هـ الموافق 31 مايو 2016 م

قام معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، اليوم، بزيارة للجامع الكبير في مدينة ستراسبورغ في فرنسا اطلع خلالها على مكونات الجامع المشيّد على مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع، ويعد ثاني أكبر جامع في أوروبا من حيث أعداد المصلين إذ يتسع لأكثر من 2000 مصلٍ.

كما التقى معاليه القائمين على مشروع مركز النور في مدينة ميلوز، واستمع إلى شرح مفصل عن المشروع من مدير المركز الدكتور محفوظ الزاوي واطلع على مكونات المركز المكون من أربعة طوابق على مساحة 4600 متر مربع ، ويضم جامعاً يتسع لثلاثة آلاف مصل، ومدرسة لتعليم اللغة العربية تخدم 300 طالب وطالبة ، وقاعة للندوات والملتقيات، ومرافق اجتماعية.

وأضاف الزاوي بأن كلفة المشروع تبلغ 24 مليون يورو ، وسيخدم المركز 250 ألف من الجاليات المسلمة في ألمانيا وسويسرا وفرنسا لتوسطه تلك البلدان. وأضاف بأن المركز يخدم أبناء الجالية الإسلامية في مدينة ميلوز البالغ عددهم خمسون ألف ، وسيقدم المركز خدمات متطورة للأسرة المسلمة والشباب الإسلامي .

من جانبه عبر الدكتور التركي عن شكره وتقديره للقائمين على المشروع لما له من أثر مستقبلي في خدمة أبناء الجالية المسلمة في فرنسا .

وفي ختام اللقاء قدم مدير المركز مجسم لمركز النور هدية تذكارية لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي .

تاريخ النشر: 
31/05/2016 - 14:15

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق