تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ترمب يبدي تأييده لعقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية
واشنطن - وكالات

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، امس السبت، تأييده لعقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قائلا إن العلاقات بينهما لا تزال جيدة للغاية.

وبحسب صحيفة الرياض يأتي ذلك بعد ساعات من قول الزعيم الكوري الشمالي إنه على استعداد للقاء ترمب للمرة الثالثة، حسبما نقلت وكالة أنباء بلومبرج عن تغريدة لترمب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال ترمب: "أتفق مع كيم جون جونج زعيم كوريا الشمالية على أن علاقتنا الشخصية لا تزال جيدة للغاية، بل وربما تكون كلمة ممتازة أكثر دقة، بالإضافة إلى أني أتطلع إلى يوم تُزال فيه الأسلحة النووية والعقوبات عن كوريا الشمالية.

كان كيم قد صرح في خطاب أمام مجلس الشعب الأعلى (البرلمان) يوم الجمعة إنه سينتظر بصبر حتى نهاية العام حتى تتخذ واشنطن قرارات شجاعة بشأن المفاوضات قبل اتخاذ أي قرار، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلا عن وسائل إعلام كورية شمالية رسمية.

وأكد كيم أن علاقته الشخصية مع ترمب لاتزال ممتازة، على الرغم من انتهاء اجتماعهما الثاني في هانوي في فبراير بشكل مفاجئ دون إحراز تقدم يذكر بشأن البرنامج الكوري الشمالي للأسلحة النووية وتخفيف العقوبات.