تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية تتلقى 209 مجموعات قصصية من 22 دولة
لندن - وكالات

أعلنت جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية أنها تلقت في دورتها الرابعة، التي تنطلق بإدارة جامعة الشرق الأوسط الأميركية في الكويت بالشراكة مع الملتقى الثقافي، 209 مجموعات قصصية من 22دولة عربية وأجنبية. وجاءت أعداد المشاركات حسب الدول كما يلي: مصر (80)، السعودية (19)، العراق (18)، سوريا (14)، المغرب (12)، الأردن (10)، الجزائر (10)، فلسطين (10)، تونس (7)، اليمن (6)، الإمارات (5)، سلطنة عمان (4)، الكويت (4)، ليبيا (2)، وكل من: إيران، السودان، لبنان، فرنسا، أوكرانيا، بلجيكا، أمريكا، وكندا، بمجموعة واحدة.

ونقلاً عن صحيفة " الحياة " فقد أعرب رئيس الجائزة الأديب طالب الرفاعي عن سعادته بأن تتلقى الجائزة هذا العدد الكبير من الترشيحات، من القصاصين العرب في الدول العربية والعالم، «كونها أصبحت بيتاً للقصة القصيرة العربية. وبما يعني بين أمور أخرى، التأكيد على ما أحرزته الجائزة من نجاحات رفيعة في دوراتها السابقة، وكذا الثقة الكبيرة التي يتعامل بها القاص العربي مع الجائزة ولجان تحكيمها ونتائجها».
وجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية، ووفق لائحتها الداخلية، ستعلن القائمة الطويلة المكونة من عشرة مجاميع قصصية في بداية شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. يلي ذلك إعلان القائمة القصيرة في بداية شهر تشرين الثاني (نوفمبر). وأخيراً تقيم الجائزة احتفاليتها الثقافية السنوية في حرم جامعة الشرق الأوسط الأميركية في الكويت، وذلك في الأسبوع الأول من شهر كانون الأول (ديسمبر).