تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
القاهرة تستضيف الأحد المقبل مؤتمر العمل العربي
القاهرة - واس

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، خلال الفترة من 14 وحتى 21 من أبريل الجاري أعمال الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وقال المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري إن الدورة الحالية ستناقش تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي بعنوان "علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة"، وبندين فنيين، الأول تحت مسمى "تعزيز دور الاقتصاد الأزرق لدعم فرص التشغيل" الذي يؤكد أهمية الحفاظ على المسطحات المائية وإدارتها السليمة لاستثمارها بالشكل الأمثل، والثاني حول "دور التكنولوجيا الحديثة في إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل".
وأشار المطيري إلى أن المؤتمر يشهد هذا العام انتخاب المدير العام للمنظمة، وجلسة خاصة بأوضاع عمال وشعب فلسطين هذا إلى جانب تكريم الكوكبة السادسة من رواد العمل العرب المؤلفة من 24 رمزاً من 15 دولة عربية.
كما يستعرض المؤتمر عدداً من البنود التي تقدم تقارير عن نشاطات وإنجازات المنظمة، ومجلس إدارتها واللجان النظامية المعنية بالحريات النقابية والخبراء القانونيين وشئون عمل المرأة العربية؛ ولجنة تطبيق الاتفاقيات والتوصيات، وبهدف توحيد المواقف والرؤى العربية كما يناقش مذكرة المدير العام للدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي 2019.