تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
القاهرة تستضيف المؤتمر العالمي للمرأة في العلوم اليوم
الشارقة - يونا

 أعلن الدكتور عبدالله عبدالعزيز النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا اكتمال التحضيرات النهائية لفعاليات المؤتمر العالمي للمرأة في العلوم الذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس الجاري.
وأوضح النجار أن المؤتمر في دورته الثالثة سينطلق بشكل منتدى دولي وسيشهد العديد من الجلسات العلمية المتخصصة والدورات التدريبة وورش العمل المتخصصة التي تسبقه يومي 10 و11 مارس.
ولفت إلى أنه تم اختيار مصر لاستضافة النسخة الثالثة من المؤتمر يأتي تقديرا لمساهمات المرأة المصرية في النهضة التي تشهدها مصر وما تثبته يوما بعد يوم من قدرات وإمكانات تؤهلها لمجاراة الأدوار الراقية التي تمارسها المرأة في الدول المتقدمة.
ونوه إلى أن الأدوار التي تقوم بها المرأة في جميع الدول العربية وأفريقيا هي أدوار فاعلة وناجحة لخدمة مجتمعها وأن الخطوة الكبيرة التي خطتها حكومات الدول العربية بمنح نساء عربيات مناصب وزارية وقيادية رفيعة هو أجلى دليل على ذلك.
ويهدف المؤتمر - الذي يحمل عنوان " المؤتمر الثالث لشكبة المرأة في العلوم " تحت شعار دبلوماسية العلوم والابتكار وريادة الأعمال للتنمية المستدامة، إلى تأكيد دور المرأة في مختلف مجالات الحياة والمساهمة في قيادة المجتمع وتمكينها من ممارسة أعمال متقدمة في التخصصات العلمية والتكنولوجية وريادة الأعمال .
ويشارك في المؤتمر نساء ورجال العلوم جنبا إلى جنب في جلسات نقاش لآخر ما توصلوا إليه في البحث العلمي والابتكار، كما سيتيح المؤتمر فرصة للاطلاع على مسيرة المرأة في مجالات العلوم والابحاث التكنولوجية وريادة الأعمال.