تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
الكويت - واس

قال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي إن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق ستعقد جلساته الرئيسية في 14 فبراير لاستعراض أوجه الدعم الذي سيتم تقديمه للمشاريع التنموية والاستثمارية في العراق بمشاركة أكثر من 74 جهة من دول ومؤسسات مالية ونقدية متخصصة.

وأكد الشيخ صباح في كلمة له في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش افتتاح المركز الإعلامي لمؤتمر إعادة إعمار الكويت أن استضافة الكويت للمؤتمر الذي يتضمن الاجتماع الوزاري لدول التحالف ضد ما يسمى تنظيم (داعش) يعكس إيمان الكويت بأهمية دعم العراق.

وأضاف أنه يعد ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بالعمل على دعم العراق والوقوف إلى جانبه عبر دعوة الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية ذات العلاقة والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص للاجتماع في الكويت لدعم الأشقاء في العراق.

وبين أن ذلك يأتي انسجامًا واتساقًا مع الموقف المبدئي والثابت لدولة الكويت، متوجها بالتهنئة إلى العراق على الانتصارات التي حققها وتحرير أراضيه من براثن قبضة ما يسمى تنظيم (داعش) الذي يعد خطرًا ليس فقط على المنطقة بل على العالم بأسره.

وذكر أن المشاركة الواسعة في فعاليات المؤتمر تعطيه أهمية كبيرة وتعد رسالة من المجتمع الدولي بالتزامه بأمن واستقرار العراق واستعادته لعافيته وتمسكه بإعادة إعمار المناطق المحررة منه.