تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
رابطة العالم الإسلامي تنفذ برنامج عمليات قسطرة القلب لأكثر من 50 طفلًا في السودان
الخرطوم- واس

بدأت الرابطة ممثلة بهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تنفيذ برنامجها الطبي في مستشفى أحمد قاسم بالسودان لعمليات بإجراء أكثر من 50 عملية قسطرة قلب للأطفال مجاناً بدعم وتمويل من رابطة العالم الإسلامي بالمملكة العربية السعودية.
ويستمر البرنامج 6 أيام بمشاركة نخبة من الاستشاريين والأطباء من المملكة العربية السعودية لمساعدة الفقراء الذين لا يستطيعون دفع تكاليف إجراء العملية.
وأوضح الأمين العالم لهيئة الاغاثة الإسلامية العالمية حسن درويش شحبر ، أنه تم إجراء 10 عمليات في اليوم الأول وسيتم إجراء أكثر من 50 عملية خلال 6 أيام ، مؤكداً أن ما تقوم به رابطة العالم الإسلامي في السودان يعد امتدادًا لما قامت به من مساعدات إنسانية وإغاثية وصحية من أهمها برامج مكافحة العمى والمسالك البولية وعمليات القلب المفتوح.
وبين أن جهود رابطة العالم الإسلامي وجدت التقدير من قبل الشعب والمسؤولين في السودان ، مشيراً إلى أن أهالي الخرطوم عبروا عن شكرهم تجاه ماتقوم به الرابطة من أعمال إغاثية وانسانية وصحية.
من جانبه قال مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالسودان حامد الرفاعى إن برنامج قسطرة القلب يأتي امتداداً لجهود رابطة العالم الإسلامي في السودان والقائمين عليها ، مشيداً بأداء الفريق الطبي السعودي المهني والإنساني وجهودهم النبيلة في هذا المجال.
إلى ذلك أوضح استشاري قسطرة القلب التدخلية الدكتور أحمد أزهر، أن برنامج قسطرة القلب يركز على الأطفال الذين ولدوا بتشوهات خلقية في القلب مثل الثقوب في القلب أو الصمامات الضيقة ، مشيراً إلى أن جميع الأطباء من المملكة العربية السعودية ومن مستشفيات مختلفة ، لافتاً النظر إلى أن تكلفة هذا النوع من العمليات تصل إلى أكثر من 10 ألاف دولار للعملية الواحدة .