تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
د.العيسى: مادة القيم الإسلامية والمشتركات الإنسانية تُرسخ الوعي بتكوين معلميها
Printer Friendly, PDF & Email
رئيس الحكومة الجزائرية يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي
الجزائر - معاد

استقبل دولة رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أُويحيى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الذي يقوم بزيارة رسمية للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
وبحث دولة الرئيس مع معالي أمين عام الرابطة عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومجالات التنسيق والتعاون الثنائي بين الرابطة والفعاليات الجزائرية النظيرة، منوهاً دولته بدور الرابطة.
إلى ذلك استقبل معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري الدكتور محمد عيسى معالي الأمين العام للرابطة؛ وبحث معه الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون والتنسيق الثنائي.
وقد أوضح معالي الأمين العام خلال هذه اللقاءات الدور المهم الملقى على عاتق حَمَلَة المسؤولية الشرعية والفكرية في تحصين الشباب ومواجهة حاضنات التطرف والإرهاب.
وركز معاليه على أهمية الحضور الفاعل والمؤثر للعلماء وعموم منصات التأثير والتوجيه مع تعاهد التكوين الأمثل للمعلم في إطار مناهج تعليمية ترسخ الوعي بمفاهيم الدين الحق، مشيراً إلى ما أوصى به مؤتمر الرابطة المنعقد في حج العام الفائت من اقتراح إقرار مناهج تُعنىٰ بالقيم الإسلامية والمشتركات الإنسانية، ومؤكداً على أن إيصال مادتها لاتكون إلا عن طريق التكوين الأمثل للمعلم.

من المصدر
من المصدر