تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
الرابطة تعقد ندوة عن صحة المرأة بين الفقه والطب بجامعة الأميرة نورة
مكة المكرمة - واس

تعقد رابطة العالم الإسلامي ممثلة بالمجمع الفقهي الإسلامي التابع لها يوم الاحد المقبل ندوة علمية عن "صحة المرأة من البلوغ إلى سن اليأس.. بين الفقه والطب" بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض بحضور سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ .
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رابطة العالم الإسلامي عادل الحربي، أن الهدف من إقامة هذه الندوة التي تتواصل فعالياتها يوما الأحد والاثنين المقبلين بالتعاون مع الجمعية السعودية للدراسات الإسلامية (الحسنى)؛ هو بحث بعض الأحكام الخاصة بالمرأة المسلمة في مختلف مراحل عمرها، والتي لها تأثير في عبادتها وعلاقتها بأسرتها، وغير ذلك من الأحكام.
وبين أن الندوة تستشعر أهمية الاستفادة من مكتسبات العصر العلمية والتقدم الطبي الحديث، في إعادة دراسة المسائل المتعلقة بخصوصية المرأة، مفيدا أن المشاركين سيبحثون ثلاثة محاور في هذه الندوة هي: المحور الطبي في موضوع "العوارض الصحية الجبلية من سن البلوغ إلى سن اليأس"، والمحور النفسي في موضوع "العوارض الصحية النفسية من سن البلوغ إلى سن اليأس وآثارها وسبل معالجتها"، والمحور الفقهي بموضوع " الأحكام الشرعية المترتبة على عوارض صحة المرأة من سن البلوغ إلى سن اليأس".
وعبّر المتحدث عن اعتزاز رابطة العالم الإسلامي بحضور سماحة المفتي العام رئيس المجمع الفقهي الإسلامي للندوة، وعن تقدير المجمع لمشاركة الأكاديميين والمتخصصين في مثل هذه المناسبة العلمية المهمة النابعة من اهتمام المجمع بشؤون المرأة المسلمة.