تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Printer Friendly, PDF & Email
«الأونروا» تنفي عزمها تهجير لاجئي فلسطين من سوريا ولبنان إلى دول أخرى
بيروت - واس

نفت الناطقة باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في لبنان هدى السمرا الشائعات التي تم تداولها خلال الأيام الماضية في وسائل الاعلام بأن الأمم المتحدة قررت تهجير أو توزيع لاجئي فلسطين من سوريا ولبنان إلى دول أخرى.

وشددت الناطقة بإسم "الأونروا" في لبنان في بيان صحفي امس على أن هذه الادعاءات عارية عن الصحة ولا أساس لها جملةً وتفصيلاً، مؤكدة أنها مستمرة في تقديم خدماتها للاجئي فلسطين في أقاليم عملها الخمسة بحسب الولاية التي منحت اليها من الأمم المتحدة.

ونوهت إلى أن الوكالة غير معنية بأي شائعات تتحدث عن نقل اللاجئين الفلسطينيين الى أي مكان، مؤكدة أن للأونروا قنوات رسمية هي الوحيدة المخولة حصراً نشر أي تصريح خاص بالوكالة.

وكان عدداً من اللاجئين الفلسطينيين من مخيم اليرموك في سوريا ولبنان، تبادلوا بياناً قالوا انهم تلقوه من وكالة "الاونروا" يفيد ان ادارة المنظمة تلقت ايعازاً من الأمم المتحدة في نيويورك ينص على ضرورة العمل مع جميع مكاتب الاونروا المنتشرة في دول العالم للبدء في الإعداد لتوزيع وتوطين اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان في دول أخرى ، إلا أن الأونروا نفت ذلك.