إسلام آباد - واس

احتفت "الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية" بـ"يوم اليتيم في العالم الإسلامي"، في المكتب الإقليمي لرابطة العالمي الإسلامي والهيئة بإسلام آباد أخيرا، بحضور القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة المملكة لدى باكستان حبيب الله بخاري.
وأوضح المدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي مدير مكتب الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية في باكستان الدكتور عبده بن محمد عتين في كلمة له بهذه المناسبة أن الخامس عشر من شهر رمضان أقرته منظمة التعاون الإسلامي كيوم للاحتفاء بـ"يوم اليتيم في العالم الإسلامي" كل عام ، وبناء على ذلك فإن الرابطة تحتفي استشعاراً بواجبها الإنساني تجاه الأيتام المسلمين .
من جهته بين نائب المدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي في باكستان سعد بن مسعود الحارثي الإنجازات التي تقدمها الرابطة عبر الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية في جمهورية باكستان، كتقديم الرعاية الشاملة والمتميزة من خلال دور الأيتام التي تضم أكثر من ألف وخمسمائة يتيم ويتيمة تُقدم لهم جميع متطلبات الحياة على قدر كبير من المهنية.
وقال " إن الهيئة تقدم الرعاية الشاملة والمتميزة للايتام من خلال ثلاث دور للأيتام تضم أكثر من 1500 يتيم ويتيمة، ولدى الهيئة شركات لخدمة أيتام الدور في مدينة كراتشي وتضم ألف يتم ويتيمة تقريباً، فضلاً عن رعاية أيتام الأسر الذين يتجاوز عددهم أربعة آلاف يتيم ".
بدوره عبر القائم بالأعمال بالإنابة حبيب الله بخاري عن سعادته بالاحتفاء باليوم العالمي لليتيم في العالم الإسلامي الذي أقرته منظمة التعاون الإسلامي على أن يكون في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك من كل عام .
من جانبه قدم رئيس جمعية مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود الأشرفي شكره وتقديره لقيادة المملكة العربية السعودية على الجهود الإنسانية الكبيرة التي تقدمها المملكة عبر رابطة العالم الإسلامي في خدمة الإنسانية حول العالم والأيتام خاصة عبر الهيئات السعودية.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات التي تضمنت عرض فلم وثائقي عن جهود رابطة العالم الإسلامي في مجال العمل الإنساني، وتكريم الأيتام المشاركين في الحفل بالجوائز العينية ، وتناول وجبة الإفطار معهم.
حضر الحفل عدد من المسؤولين في الحكومة الباكستانية ورؤساء الجمعيات الإسلامية، وممثلون عن المنظمات الإنسانية العاملة في باكستان، وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان والملحقيات والمكاتب التابعة لها.