المؤسسة الإسلامية الثقافية في جنيف

مدير المكتب: 
المشرف السفير السابق: أحمد بن محمد البياري
رقم الهاتف: 
0041227983711
0041227615105
0041227983715
رقم الفاكس: 
0041227987417
البريد الإلكتروني: 
info@mosque.ch
directeur@mosque.ch
Geneva@themwl.org

أنشطة وخدمات:

شعارالمؤسسة الثقافية الاسلامية الآية الكريمة ـ "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولاتفرقوا" ـ ومن هذا المنطلق حددت المؤسسة الثقافية الاسلامية الأهداف والأنشطة التالية:

أولاً: إقامة شعائر الدين الإسلامي الحنيف.

ثانياً: المحافضة على الأسرة المسلمة وأجيال المستقبل من أبناء وبنات المسلمين من الضياع والتشرد والذوبان في المجتمعات الغربية والتأثر بالتيارات والأفكار الهدامة.

ثالثاً: التربية الإسلامية والمحافظة على لأخلاق والتقاليد الإسلامية من خلال المعاملة والسلوك والتصرفات والإعتزاز بدينهم وأنهم خير أمة أخرجت للناس.

رابعاً: تعليم أبناء وبنات المسلمين العلوم الشرعية وترسيخ العقيدة الإسلامية الصحيحة في قلوبهم وتعليمهم اللغة العربية ـ لغة القرآن الكريم ـ وكل ما ينفعهم ويقودهم إلى مافيه صلاح دينهم ودنياهم..

خامساً: الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة والقدوة الحسنة.

سادساً: نشر الثقافة الإسلامية بين الشعب السويسري والمقيمين في سويسرا بصفة عامة بكل الوسائل المتاحة والرد على الشبهات التي تثار علي الإسلام والمسلمين.

سابعاً: المحافظة علي بيوت الله - الجوامع والمساجد - وتعميرها وتحقيق رسالة المسجد العظيمة من خلالها بالخطب والمواعظ والمحاضرات والدروس وتعليم وتجويد وتحفيظ القرآن الكريم والألفة والمحبة بين أبناء المسلمين ونبذ الخلافات بينهم.

ثامناً: السعي الحثيث لدى الحكومة السويسرية للاعتراف بالدين الإسلامى كدين رسميمثل بقية الأديان في سويسرا وتخصيص مقابر خاصة بالمسلمين في عموم مدن سويسرا.

تاسعاً: معالجة السلبيات والأخطاء التي تصدر من البعض وتسئ إلى سمعة الإسلام والمسلمين وتُنفر من التعامل معهم، وحل مشاكلهم وتقديم العون والمساعدات الممكنة لهم ومشاركتهم أفراحهم وفي كل المناسبات الدينية والوطنية وزيارة المرضى في المستشفيات والسجون وغسل الموتى وتجهيزهم والمشاركة في مراسيم الدفن والعزاء.

عاشراً: إفطار الصائمين في شهر رمضان من الفقراء والمساكين وأبناء السبيل.

إحدى عشر: استلام زكاة الفطر والمال والصدقات وتوزيعها على المستحقين من أبناء المسلمين.

إثنا عشر: التعاون البناء المستمر مع جميع المراكز والمؤسسات والجمعيات الإسلامية والثقافية المنتشرة في أنحاء سويسرا لتحقيق أهدافها الخيرة والنبيلة في خدمة الإسلام والمسلمين

ثالث عشر: منع نشر أي موضوع أو حديث يتناول السيسة الداخلية لأي بلد ما داخل المؤسسة والجامع حرصاً على جمع الشمل وتأليف القلوب ونبذ الفرقة.
 

العنوان البريدي: 
Fondation Culturelle Islamique
Chemin Colladon 34 CH - 1209 Genève
437 Genève , GE
سويسرا
46° 13' 26.0292" N, 6° 7' 19.0164" E
Geneva CH
الموقع الجغرافي: 
Latitude: 46.198392200000
Longitude: 6.142296100000

أخبار مكاتب ومراكز الرابطة

مكتبة مركز الأميرة الجوهرة الثقافي التابع لرابطة العالم الإسلامي تفتح أبوابها للباحثين والقراء ببقوينو في البوسنة والهرسك
سعادة نائب مدير المكتب الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي والمشرف على مركز الأميرة الجوهرة الثقافي في بوقوينو المهندس عبدالله قاري فضيلة مفتي كانتون وسط البوسنة الدكتور أحمد عديلوفيتش
تلقى المركز الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي من الجمعية الإسلامية في البوسنة والهرسك ومدرسة ألجي إبراهيم باشا في ترافنيك شهادة شكر وتقدير على الثقة و التعاون خلال تنفيذ حفل الأناشيد و القصائد في بوقوينو
تاريخ21/10/2017 استقبل نائب المدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي والمشرف على مركز الأميرة الجوهرة الثقافي ببوقوينو في البوسنة والهرسك بمركز الأميرة الجوهرة الثقافي التابع لرابطة العالم الاسلامي كل من فضيلة رئيس العلماء والمفتي العام في البوسنة والهرسك الدكتور حسين كفازوفيتش وفضيلة مفتي كانتون وسط البوسنة الدكتور أحمد عديلوفيتش وسعادة رئيس بلدية بوقوينو الأستاذ حسن أيكونتش و سعادة رئيس المشيخة الإسلامية في مدينة بوقوينو الأستاذ حارث مويتش وفضيلة رئيس الأئمة في مدينة بوقوينو الشيخ وحيد أرناؤوط  وعدد من العل